منتديــات الـــرعــد >>>>>> ادارة /: ابو الرعد @الاسطورة
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني

شاطر | 
 

 الإنترنت "مصيدة" إسرائيلية ترسل الفلسطينيين إلى غياهب السجون

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هولاكو



عدد الرسائل : 21
تاريخ التسجيل : 23/07/2008

مُساهمةموضوع: الإنترنت "مصيدة" إسرائيلية ترسل الفلسطينيين إلى غياهب السجون   الخميس يوليو 24, 2008 1:42 pm

الإنترنت "مصيدة" إسرائيلية ترسل الفلسطينيين إلى غياهب السجون

--------------------------------------------------------------------------------



باتت مواقع الانترنت الاسلامية مصيدة توقع الشبان الفلسطينين في قبضة قوات الامن الاسرائيلية التي ترسلهم الى غياهب السجون، وخصوصا شبان مدينة القدس والعرب الاسرائيليون الذين لديهم اتجاهات اسلامية. وقالت المحامية الاسرائيلية ليئا تسيمل "في الاونة الاخيرة حصلت حوادث كثيرة دخل خلالها شبان فلسطينيون الى مواقع اسلامية على الانترنت وبعد فترة قصيرة اعتقلوا واتت المخابرات الاسرائيلية الى بيوتهم وضبطت كل ما كتب عبر الكومبيوتر". وتابعت تسيمل "انا افترض ان تنظيمات سرية مثل الجهاد الاسلامي او غيرها تحافظ على سرية عالية ولا تقيم علاقات او دردشة مع شبان عبر الانترنت، وان محاوري الشبان الفلسطينيين على الطرف الاخر يطلبون منهم وبسرعة نشاطات متقدمة مثل تهريب انتحاري او توصيل حزام ناسف".

واضافت "ان التعارف بينهم يتم خلال فترة قصيرة، ومن دون مقدمات تعارف اجتماعي، وليس هذا فقط، فان المحاور يطلب منهم توسيع الدائرة فيسالهم :هل لديك اصدقاء لمشاركتهم معك؟، ابحث عن سائق ثم عن صاحب سيارة ثم الى ان تتسع الدائرة ويصبحوا مجموعة كبيرة ودائما قبل العملية الكبيرة يقومون باعتقالهم".

وتابعت المحامية "انا اؤمن ان المخابرات تحاول عبر هذه الطريقة جذب شبان تعتبرهم "ارهابيين محتملين" وتقوم باعتقالهم لسنوات طويلة".

ووجهت النيابة الاسرائيلية في الشهر الماضي لوائح اتهام ضد خمسة من المقدسيين من قريتي صور باهر وام طوبا وعلى راسهم مامون ابو طير الذي دخل الى احد المواقع الاسلامية، وهناك تعرف الى "مجاهد" جزائري عرفه على "مجاهد" اخر من مدينة طولكرم وقام الاخير بتعريفه على شخص من مدينة الخليل طلب منه نقل انتحاري وحزام ناسف وتنظيم اخرين للمساعدة تمهيدا للاعتداء على اليهود".

وقال ابو محمد من سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي "ان معظم ضباط المخابرات الاسرائيلية يتكلمون اللغة العربية بطلاقة ويدخلون الى الانترنت بمواقع وهمية وينتحلون اسماء مواقع تنظيمات فلسطينية واسلامية ومعروف ان الشبكة تخترقها المخابرات الاسرائيلية".

واضاف ابو محمد "ان ما يجري على الانترنت فخ تنصبه المخابرات الاسرائيلية للشبان الفلسطينيين من القدس فيعرضون عليهم نشاطات واذا استجابوا، يلقى القبض عليهم".

واوضح ان الفخ نفسه ينصب "لعرب الداخل (العرب الاسرائيليون) حتى يكون ذلك مبررا لطردهم من بلادهم بحجة انهم لا يريدون التعايش ويشكلون خطرا عليهم".

وشدد ابو محمد" نحن نعمل ميدانيا ولا نقوم بتجنيد عناصرنا عبر الانترنت".

واعلن جهاز الامن الداخلي الاسرائيلي، الشين بيت، الجمعة توقيف شخصين من العرب الاسرائيليين واربعة من سكان القدس الشرقية متهمين بمحاولة تكوين شبكة محلية لتنظيم القاعدة، تم اعتقالهم خلال شهري حزيران/يونيو وتموز/يوليو.

وبين الموقوفين ابراهيم الناشف (22 عاما) من بلدة الطيبة ومحمد نجم من الناصرة وهما من طلاب الجامعة العبرية في القدس.

ويشتبه في قيام احدهم بتصوير ومراقبة مهبط المروحيات في الحرم الجامعي في القدس خلال زيارة الرئيس الاميركي جورج بوش في كانون الثاني/يناير الماضي، وذلك بهدف شن هجوم محتمل مستقبلا.

وقال المحامي وليد زيد مصاروه محامي ابراهيم الناشف "ان موكلي مثل غيره يدخل مواقع انترنت وافلام تجسد العمليات الانتحارية، ولائحة اتهامه هي حيازة مواد دعائية تخص القاعدة، وهناك تهويل في الاخبار".

واعتبرت المحامية تسيمل "ان النقاش تمحور في المحكمة حول المجموعة هل هم اعضاء قاعدة ام لا ؟ فبمجرد ان اشخاصا يتحدثون مع بعضهم البعض عن ان ما يؤمنون به يجسد روح القاعدة" يعتبرون عناصر في التنظيم الارهابي.

واضافت "ان قضية الاعتداء على بوش "كلام فارغ"، مجرد ان يقول احدهم مهبط الطائرة قريب يمكن اطلاق النار عليه بسهولة، لا يعني انه خطط لاستهداف بوش".

ويذكر ان اتهامات وجهت في التاسع من الشهر الحالي الى اثنين من الاسرائيليين العرب واثنين من البدو دخلوا الى مواقع على الانترنت للجهاد الاسلامي العالمي والى مواقع تدعو الى تدمير اسرائيل والى مواقع القاعدة وسلموا معلومات تمس امن الدولة.

وقال النائب العربي في الكنيست طلب الصانع للصحافيين "اذا كانت التهم صحيحة فهي عمل صبياني لشاب بعث بريدا الكترونيا وتلقى بريدا اليكترونيا" محذرا "من استغلال هذه الحادثة الفردية للتحريض على العرب البدو في النقب وضد العرب في اسرائيل بشكل عام".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ملك الليل

avatar

عدد الرسائل : 109
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 14/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: الإنترنت "مصيدة" إسرائيلية ترسل الفلسطينيين إلى غياهب السجون   الخميس يوليو 24, 2008 4:31 pm

يعطيك الف الف عافية عالطرح

الله يجحمهم كلهم يارب

ضيعوا شباب الامة


ننتظر جديدك
تقبل مرورى
دمتم بود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://elr3d.ahlamontada.net/
 
الإنترنت "مصيدة" إسرائيلية ترسل الفلسطينيين إلى غياهب السجون
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» حديث "المنبت لا أرضاً قطع ولا ظهراً أبقى"
» الكشف عن اسرار لوحة"الموناليزا
» "وأنزلنا الحديد فيه بأس شديد ومنافع للناس" محاضرة لدكتور زغلول النجار(معلومات هامه جدا ياريت كله يدخل للاستفاده)
» لطلبة السنة الثانية حقوق محاضرات في مقياس "الإلتزامات (قانون مدني)"
» قصة ماروكو الاردنية " قصة غير شكل" تابعوها معي!!!

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
r3d.org/index.htm :: الفئة العــام :: الــرعـد. العــام-
انتقل الى: